<
 
تبادل اعلانات مجاني

العودة   منتديات عرب ارت > منتديات نسائية - موقع بنات > عطور - كريمات - البشرة - خلطات

عطور - كريمات - البشرة - خلطات عطور جديدة و اسماء العطور و الكريمات للعناية بالبشرة اجمل و اروع الخلطات جديدة للوجه و البشرة و عطور و برفانات منوعة ماركات عالمية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-09-2011, 11:57 PM
الصورة الرمزية ♥ ฬάђ βάş||
مرآقبة الأقسام التعليمية | مؤسسة بنات حواء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: مـن دآر أبو متعـب ..
المشاركات: 11,612
معدل تقييم المستوى: 61361184
♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute

الأوسمة التي حصل عليها

افتراضي العطور الشرقيه - خلاصات العطور الشرقيه





كلنا نحب العطور الشرقية او بعضها مهما بلغ الغرب في الابداع في تصنيع العطور تبقى العطور الشرقية سيدة العطور في كل زمان ومكان لما لها من سحر او ان سحر الشرق هو الذي يعطيا جمالا خاص فهى من وحي الطبيعة الشرقية










الــــــــــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــ ـــود


العطور الشرقيه خلاصات العطور الشرقيه
من اهم مايميز من العادات والثقافات للمصرين و العرب و بعض الشعوب الشرقية عن الغير الاستخدام المفرط للبخور فاينما تحل ضيفا او تحظر مناسبه تجد رائحه البخور وقد سبقتك




. وهي تعد تجاره رائجه وقد مارسها المصرين الفراعنة مع اليمن والصومال والحبشة منذ فجر التاريخ واذدهرت في حكم الملكة العظيمة حتشيبسوت و ايضاُ مارسها العرب منذ القدم وتحديدا من بدايه القرن الثالث عشر الميلادي، وكان لايمكن شرائه بالسابق الا من قبل الاثرياء اما الان فهي بمتناول يد الجميع ولكن لايسلم الغش به فيجب ان يكون الشخص يملك خبيراً يساعده بالتعرف عليه وجلب الاصناف الاصليه، فهو يعتبر من افضل الهديا التى تقدم الى كبار الشخصيات والدبلوماسين.




واستخدام البخور يعتبر عاده عند جميع الاديان فالمسلمون يطيبون بيوت الله به .و البوذيون وخاصة في الامبراطورية اليابانية والتي تعتبر اكبر مستورد للبخور وبكميات هائله جدا لاحياء طقوسهم الدينيه والهند تسخدم خشبه لحرق جثث كبار الشخصيات .



موطنه:




المصطلح العلمي للشجره العود يمسى بـ(إقوالوريا) وهي شجره الام من اصل 15 شجره موجوده بالعالم كله حيث انقرض اغلب الاشجار بسبب اقتلاعه لاستخراج الدهن والبخور.(وإقوالوريا) ويصل عمره مابين 70-100 سنه والذي ينمو في المنطاق الاستوائيه الرطبه الممطره بكثره والتى تشتهر به مناطق شرق اسيا وخاصه (فيتنام-اندنوسيا-الهند-كمبوديا-تايلند) وهو ينمو بسرعه عاليه جدا خاصه ان توفر المناخ الجيد ويصل نموه واكتماله في خلال ثلاث سنوات فقط.





وتعتبر ماليزيا واندونيسيا المصدرين الرئيسيين لهذه التجارة خاصه لدول (السعوديه-الامارات-هونج كونغ-قطـر-وبقيه دول الخليج و الدول العربية عامة و اليابان) ويصل حجم اسيتراد السعوديه من البخور ودهن العود لاكثر من الف طن سنوياً ,وذلك بعد نضوب المخزون الطبيعي للهند نتيجة الاستنزاف .




ولقد اكتشف الباحثون آثار للشجره كانت تزرع بجزيره العرب والتى انقرضت عبر السنين مع الحيوانات الاخرى (وهذا احد اسباب اهتمام اهل الجزيره بالبخور والعود) .



العطور الشرقيه خلاصات العطور الشرقيه
(ورده من شجره الاقوالوريا)





العطور الشرقيه خلاصات العطور الشرقيه
(بذور شجره البخور)




العطور الشرقيه خلاصات العطور الشرقيه
استخداماته الطبيه:




عندما تصاب شجرة العود بفطر معيّن تنتج مادة راتنجية عطرية تؤدي الى تكوين العود, وهو خشب داكن اللون وثقيل الوزن ولا يعرف بوجود العود داخل لب الشجرة الا بعد شقها,




((علماً أن نحو 10 في المئة فقط من هذه الاشجار تنتج المادة الراتنجية)) والذي يتم قطع الأشجار بلا تمييز والبحث داخل لبها عن العود, مما أدى الى تدهور مريع لأعدادها في البرية.فله استخدامات تطبيبية حيث استخدمه الأطباء الهنود والباكستانيون البخور لتعقيم غرف العمليات وايضا يستخدم زيته (دهن العود) للتحنيط في العصر الفرعوني المصري.و كذلك فاستنشاقه مفيد لصحه القلب وقوته وكذلك يساعد على حركه سريان الدم في الجسم.



(ولاغرابه عندما نشاهد بعض كبار السن من تجار البخور والعود بصحه جيده بفضل البخور بعد الله) كما يستخرج منه ماده لدخول في مكونات المضادات الحيويه.



استخراجه:




طبعا استخراجه لايكون الاعن طريق قطع الشجره..وهذا الذي يسبب بارتفاع سعره وليس بكل الحالات يتم ايجاد خشبه البخور داخل الشجره بل من بين كل 10 يجدون هدفهم باحداها وهي توجد تحديدا داخل الاشجار المعمره وفي منتصفها..ولا يمكن تحديد الشجره التى تحتوى على البخور الا عن طريق الخبراء فقط والصور يوضح ذلك وطريقه القطع:



العطور الشرقيه خلاصات العطور الشرقيه
الخبير يشير الى احدى الاشجار الذي يحتمل ان يجد بها الماده بداخلها.





العطور الشرقيه خلاصات العطور الشرقيه



(منظر للشجره وبداخلها الماده البخوريه)







العطور الشرقيه خلاصات العطور الشرقيه



(مقطع اخر يوضح فيه كميه اخرى للماده)




العطور الشرقيه خلاصات العطور الشرقيه
(مقطع لشجره تم قطعها ولم يجد بداخلها شيء)





وهنا لقاء مع أحد تجار العوود:يقول




البخور أنواع (فالبخور الكمبودي) جودته تعتمد على درجة الدكون والسواد فيه وايضاً ثقله في الوزن سواده والجاوي نفس الشيء .ويضيف بانه افضل شيء الحصول على البخور الطبيعي الصافي حيث انتشر بين بعض الباعه عمليه حشو البخور بالرصاص وذلك بعد عمل كسر وثقب بالبخور ولذلك لزياده وزنه ثم اغلاق الثقب.وايضا صبغ البخور بالخردل وملمع الحذاء لاعطائه لونا داكناً. وعندما سالته عن كيفيه التعرف على البخور الجيد؟ قال: اما بالاستنشاق فإن دمعت العين فيدل على جودته وايضا وضع كسره صغيره بكوب ماء فإذا طفى فوق دل على جودته وايضاً الخبراء نستطعمه للتعرف عليه .ثم اضاف بان البخور يجب ان يحفظ بمكان جاف ويمكن زياده جودته بسكب بعض من الزيوت العطريه (ليس شرطا ان يكون من الزيوت الغاليه) عليه وغلق العلبه حيث سوف يبدأ البخور بامتصاصه وعند حرقه سوف ينبثق منه الرائحه الزكيه ..وهناك زيوت خاصه لذلك والذي تعتبر من اسرار المهنه. ثم انتقلت الى دهن العود وسالته عنه فقال: افضل طريقه لمعرفه جوده دهن العود الاصلي وعدم وجود اي مخلوطات معه وضع قطرات بكاس ماء فاذا شوهد بقع زيت حوله دل على ان هناك مواد مخلوطه .وايضا افاد بان دهن العود الاصلي هو الذي يبقى على الشماغ والملبس ويصل الى ثمانيه ايام.












الصنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــدل

العطور الشرقيه خلاصات العطور الشرقيه



الصندل مشهور عبر التاريخ البشري وقد استخدمه الإنسان منذ 4000 سنة وورد ذكره في الكتابات الصينية والبوذية القديمة. ويعتبره بعض العلماء بأنه عطر مشترك تقاسمته الديانات الرئيسية في العالم ، ودخل زيته الذي يسمى «الذهب السائل» في معظم النظم الطبية العالمية وكذلك مسحوق حطيه.
تنتمي شجرة الصندل إلى جنس الصندل الذي ينتمي إلى فصيلة الصندل التي تحتوي على 500 نوع، 36 جنساً ، يتبع جنس الصندل منها حوالي 8-9 أنواع منها نوع واحد فقط يستخدم مصدرا تجاريا رئيسيا لإنتاج زيت خشب الصندل العطري وهونوع الصندل الأبيض (الحقيقي) و هناك نوع ثانٍ هوالصندل المسنبل.
والصندل الأبيض : موئله الرئيسي الهند تحت معدل هطول سنوي بين 200 إلى 800 ملم ومتوسط حرارة صيفا 36ْ م إلى 40ْ م ومتوسط برودة شتاء بين -5 إلى - 10ْ م.
أما الصندل المسنبل فيوجد في المناطق الأكثر جفافا في غرب استراليا وفي جنوبها وعلى ارتفاعات بين صفر و 500م فوق سطح البحر وتحت معدل هطول سنوي بين 150 ملم و 500 ملم وعلى ترب متباينة من حمراء جيرية إلى رمال حمراء ترابية. وتحت متوسط حرارة صيفا بين 32ْ و 38ْ م ومتوسط برودة شتاء بين -3ْ م و 7ْ م. وينتج هذا النوع زيتا شبيها بالزيت الذي ينتجه خشب الصندل الأبيض ، إلا أنه جاف ذو مرارة . وهناك الصندل الاحمر الذي يستخرج من خشبه مواد حمر ملونه للصباغة. ويجود نوع نادر يسمى بصندل فيرناندز وتعود ندرته لسبب استغلاله في انتاج خشب الصندل حتى عام 1740م ثم انقرض بعد ذلك في عام 1916م.
***
وصف شجرة وبيئة الصندل الأبيض
شجرة صغيرة إلى متوسطة الارتفاع، دائمة الخضرة، ذات أفرع نحيلة، ترتفع الشجرة إلى 18 مترا و محيط جذعها 4ر2 متر. وقلفها أحمر أو رمادي داكن، خشن، عليه شقوق عميقة خاصة عندما تتقدم الشجرة في السِّن. الأوراق ملساء، جرداء، رهيفة، بيضية إلى بيضية رمحية. الأزهار في لون التبن أو بنفسجية بنية أو بنفسجية محمرة، غير عطرية تتجمع في نورة طرفية أو جانبية سيموزية. الثمرة حسلة كروية بنفسجية سوداء، والبذور كروية، وتقوم الطيور بدور رئيسي في انتشار البذور.. وتنتشر الفصيلة بين خطي عرض 30ْ شمالا و 40ْ جنوبا.
تستطيع أشجار الصندل الحياة عند ارتفاعات تتدرج من مستوى سطح البحر إلى 1800 م فوق سطح البحر، وعلى ترب مختلفة منها الرملي والطيني والطموي والترب السود. ويعرف عن الأشجار النامية فوق الترب الحصوية، والحجرية بأنها غنية بحطبها العطري. وتعيش الأشجار في نطاق هطول بين 600 ملم و 600 ملم في السنة ودرجات حرارة بين 20ْ م و 45ْ م. ولا يناسب أشجار الصندل أن تكون واقفة تحت ظلال كثيفة خاصة خلال مراحل نموها الأولية.
كان المعتقد سابقا أن أصل أشجار الصندل الأبيض هو الهند غير أن علماء النبات اليوم يرون أن أصل أشجار الصندل هو اندونيسيا ومنها دخلت الهند. كما أنها توجد في جنوب شرق آسيا وهناك أنواع للصندل مبعثرة التوزيع في أرخبيل ما ليزيا وحتى استراليا وبعض جزر المحيط الهادي (الباسفيكي) بما في ذلك جزيرة: هاواي، وفي جافا وساموا وتركيا والصين والفلبين. وكثر أشجار الصندل الأبيض في الهند وتغطي ما نسبته 90% من المساحة في كل من ولايتي كارنتاكا وتاميل نادو . ويعود وجود الصندل في الهند إلى ما يقارب الخمسة والعشرين قرنا.
***
أشجار الصندل والنظام البيئي
تحتاج شجرة الصندل إلى عائل لها، لكي تنمو. وقد أحصى العلماء ما يقارب الثلاثمائة نوع نباتي عائلا لطفيلي الصندل، بما في ذلك نوع الصندل نفسه. وأشجار الصندل نصف طفيليه على جذور العائل . وتتعلق شجرة الصندل على المجموع الجذري للعائل ولحسن الحظ فإن النباتات العائلة متوافرة مما يؤمن امكانية اتساع زراعة الصندل باستخدام نباتات الزينة والفاكهة مثل المانجو والكاتشو وأشجار الأخشاب الاستوائية مثل الماهوجيني والتيك.
ومعظم أجناس الفصيلة الصندلية (وعددها 29) طفيلية جزئيا أو كليا بما في ذلك جنس الصندل بنوعيه المشهورين.
ولكي ينمو الصندل فلا بد للشجرة أن تعتمد على العائل المناسب ليمدها بالغذاء والطاقة. ومعظم النباتات العائلة للصندل ذات مقدرة تامة على التأقلم مع ظروف البيئة التي تعيشها الصندل. وقد لاحظ العلماء أن نمو العائل قد ازداد عند ارتباطه بطفيلي الصندل، وليس العكس المتوقع في انخفاض نمو العائل. ويعزون ذلك إلى أن أوراق الصندل غنية بمادة حمض الجبرين التي تتحول إلى مصدر غذاء غني عند تحللها في التربة فيمتصها العائل.
***
التهديدات البيئية والبشرية للصندل
لم يكن هناك، وعبر قرن كامل من الزمان، ما يهدد ازدهار أشجار الصندل الأبيض في الهند. ولكن مع تزايد أعداد السكان، وبدافع الجشع لدى البعض منهم فقد عمد هؤلاء ضعاف النفوس إلى إشعال الحرائق عمدا في الغابات إلى جانب الحرائق الطبيعية وقد قاد ذلك إلى انحسار أعداد الأشجار.
تثمر أشجار الصندل مرتين في السنة، في ابريل - مايو وفي أكتوبر - نوفمبر. تنبت البذور وتصطدم البادرات بألسنة نيران الحرائق التي تشب طبيعيا خلال أشهر يناير - ابريل، وبغيرها من الحرائق المفتعلة. كما تؤذي الحرائق المتكررة جذوع الأشجار الأم ويصل تأثير ذلك إلى طبقة القشرة داخل الجذع، ويؤدي هذا إلى تشقق الجذع وهجوم الحشرات وموت الشجرة في نهاية المطاف.
وهناك المرض السنبلي الذي تسببه تتابع الحرائق وتأثير ذلك على الشجرة ويعزي انتشاره إلى دخول جراثيم فطرية إلى داخل أنسجة النبات عند أية مرحلة من مراحل نموه، ومع تقدم انتشار هذه الجراثيم داخل أنسجة الصندل ومع تقدم نمو شجرة الصندل ذاتها، يصيب الأوراق تحور غريب خاصة الحديثة منها فتكون صغيرة الحجم، ضيغة وحادة القمة وقليلة العدد، وكل عام يتحور شكل أعضاء الشجرة وتتحول أفرعها إلى ما يشبه «السنبلة» وهو مغزى مسمى المرض. ومع تقدم المرض تصير السلاميات قصيرة ثم ينقطع الاتصال الطفيلي الماص مع شجرة الصندل وتموت الشجرة خلال سنتين أو ثلاث سنوات.
***
تأثير نباتات دخيلة على تحفيز موت الصندل
ينتشر نبات الزينة المشهور والذي يسمى علميا لانتانا كامارا بصورة واسعة في الغابات التي بها أشجار الصندل ويمنع أشجار الصندل من النمو خاصة بادراتها، والتي عانت وتعاني من آثار الحريق المتواصل، وهكذا تدخل أشجار الصندل في حلقة مفرغة إلى جانب معاناتها من تهريب غير شرعي لحطبها مما ضاعف مخاطر تدميرها وأدى إلى انحسار اعدادها في الهند.
***
زيت الصندل أو "الذهب السائل"
يحتوي خشب الصندل على 7% من تكوينه زيتاً يتم جمعه حاليا من مصادره الطبيعية في اندونيسيا غير أن الحصاد غير المستدام لها أدى إلى تدني أعداد الأشجار. يستخلص الزيت من الجذور ومن السوق، خاصة الخشب الداخلي ولا تقطع أشجار الصندل إطلاقا، ولكنها تقتلع من جذورها، وهو بلا شك نهج تدميري. وتكون الأشجار المقتلعة المنتجة للزيت في عمر يبلغ 30 إلى 50 عاما ولا يتم اقتلاع الأشجار الصغيرة. ويوجد هذا الزيت في معظم أنواع جنس الصندل والمشهور منها نوعان سبقت الاشارة إليهما.
تقتلع الأشجار من جذورها بسبب وفرة الزيت في المجموع الجذري ويتم اقتلاعها مباشرة بعد موسم الأمطار حيث تكون تكلفة ذلك أقل لسهولة الاقتلاع وللحصول على معظم تفرعات المجموع الجذري للشجرة. وأجود الأنواع ما تم حصاده في ولايتي تاميل نادو وميسور.
ومع ذلك يعتقد البعض من العلماء أن أشجار الصندل ليست مهددة بالانقراض، ولكنها مستنزفة بالفعل وأن مقدرتها على إنتاج الزيت تكون عند تجاوزها عمر 20 إلى 30 سنة، وعليه فإنهم يتوقعون حدوث عجز عنيف في حطب الصندل وزينته ويقود ذلك إلى ارتفاع الأسعار وإلى ازدياد عمليات التهريب التي لا يمكن وقفها. كما أن هذا العجز المزعج سيقود إلى مضاعفات في إنتاج عطر زيت الورد وعطر زيت الياسمين وهما يستقطران من أزهار نباتاتهما باستخدام زيت الصندل وفي حالة الاستقطار دون استخدام زيت الصندل فإنهما ينتجان روح الورد وروح الياسمين. ومعنى هذا أن أسعارهما سترتفع أيضا.
***
استخلاص الزيت
يتم ذلك عن طريق استقطار بالماء أو بالبخار للخشب في الجذور خاصة دون القلف. ويتم الحصول على ما مقداره 60 كيلوجرام من الزيت من الشجرة الواحدة تامة النمو والتي يتراوح عمرها بين 30 / 50 سنة.
بعد استخلاص الزيت يتم تخزينه لينضج (ليصير معتقا) لمدة 6 أشهر ويصير لونه أصفر شاحب إلى بني مصفر، وغليظا جدا ولزجا جدا وله نكهة حلوة نافذة.
***
للصندل إستخدامات عديدة
يدخل خشب الصندل في صناعة الأثاث وتكثر استخدامات حطبه ، وقد تصاعدت أسعار حطب الصندل في الهند من 000ر20 روبية للطن الواحد عام 1980م إلى 000ر200 روبية للطن الواحد عام 1990م، ويباع فقط داخل الهند ويمنع الأجانب في المشاركة في صفقات البيع (الدلالة العامة) كما يمنع تصديره. وتشرف الحكومة إشرافا كاملا على تداوله. ويبلغ مقدار الإنتاج السنوي 1800 طن.
وحطب الصندل أصفر الوانه شاحبه ويوجد في حطب الصندل الأبيض أحزمة داكنة وأخرى فاتحة في قطاعه التشريحي العرضي. ويتميز الخشب بأنه عطري غريب المذاق ويصل سعر المتر المكتب إلى 2000 دولار.
كما توظف الحضارات الدينية المختلفة الصندل ونواتجه بصوره أو أخرى في طقوسها الدينية ومراسيمها، خاصة في الهند حيث يحرقون الجثث على لهيب الصندل النقي ويجمعون الرماد ينثرونه فوق أنهارهم المقدسة.
ويصل سعر الطن الواحد رلى 000ر23 دولار أمريكي ويدخل في العديد من الوصفات الطبية الحديثة والتقليدية الشعبية وعبر الحضارات القديمة كان لزيت الصندل موقعه المميز، ويدخل مسحوق حطب الصندل ومعجونه في الماء أيضا في علاج العديد من الأمراض الجلدية والالتهابات الموضعية وفي حالة المحميات.





العــــــنبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــر
]العطور الشرقيه خلاصات العطور الشرقيه



عرف العنبر كطيب من مئات السنين وتستخدم هذه المادة في تحضير أغلى وأجود العطور.



والعنبر يخرج من امعاء الحوت المعروف عاميا باسم Sperm Whale وعلميا باسم Bilaenopetra musculus .



وحوت العنبر يسكن المحيطات الواسعة يبلع في طعامه من الاسماك وأحياء البحار ما يبلع فيكون فيه ما يهيج امعاءه فلا ينهضم فيحيط هذا الشيء الذي هيج امعاءه مادة تحميه من شره يقذفها آخر الأمر الى البحر فليقفها الانسان وينتفع بها الناس, ان هذه المادة هي العنبر ذلك الأصل العطري من الأصول القليلة الحيوانية.



والعنبر مادة لها قوام الشمع رمادية وبيضاء وصفراء وسوداء وهي كثيرا ما تجمع بين اكثر من لون كما يجمع الرخام فيتجرع.



وحظ البحار الذي يعثر في البحر على قطعة من العنبر حظ كبير, فهو غالي الثمن ومن أكبر القطع التي انتشلت من البحر قطعة وزنها 248 رطلا كان ثمنها 13000 جنيه استرليني وكثيرا ما وجد البحارة قطعا وزنها المائتان من الارطال طافية عل مياه البحار الاستوائية وقد وجدوها في امعاء الحوت الذي صادوه .



والحوت الذي يوجد العنبر في امعائه هو حوت العنبر, له رأس ضخم مليء بالزيت والدهن وهو يطول حتى يبلغ 60 قدما وهذا هو طول الذكر اما الأنثى فيبلغ حجمها تقريبا نصف حجم الذكر.



أجود العنبر الأشهب القوي ثم الأزرق ثم الأصفر واردأه الأسود ويغش عادة بالجص والشمع.



" العنبر " مادة تخرج من بطن الحوت ، قيل أنها من تجمد مرضي في قوام الشمع بأمعاء حيوان بحري يسمى " قشلوب مكروسيفال " ويوجد سائحا على سطح البحر قرب شواطئء الهند والصين واليابان وأفريقيا والبرازيل .





وهذه المادة تكون رخوة أثناء خروجها من بطن الحوت ولونها سنجابي مسود ، ويكون حجمها كبير ويصل وزنه الى 100 رطل . وفي تذكرة أبي داود أجوده الأشهب العطر الذي يمضغ ويمط ولم يتقتطع فهو خالص، ويليه الأزرق فالأصفر فالفستقي .





استخدامه :تولة عنبر خام أصلي " حوالي 11.6 جرام" لكل كيلو عسل ، ملعقة طعام على الريق.







من خواصه أنه شديد التفريح ويقوي الباه وينفع سائر أمراض الدماغ خصوصا الجنون والشقيقة ، ويستخدم في ابطال السحر المأكول والمشروب .ينبغي على أصحاب ضغط الدم العالي أن يقللوا من الجرعات .





محتويات العنبر الكيميائية:



يحتوي العنبر على حوالي 25% مادة تسمى (ambrein) ولهذا المركب رائحة تشبه رائحة المسك وتكون قيمة هذا المركب كبيرة في تحضير أرقى وأجود أنواع العطور حيث يعطيها رائحة خاصة ويطيل بقاء رائحة هذه العطور مدة طويلة ولا يمكن تحضير العطور الغالية الثمن بدون العنبر.استعمالات العنبر:



ـ يستعمل العنبر داخليا لفتح الشهية وزيادة الوزن والقدرة الجنسية, ويخفف من آلام التهاب المفاصل, كما يستعمل كمسهل وطارد للغازات المعوية داخليا وطلاء من الخارج وترياق لعدة سموم وهو جيد للمعدة والأمعاء والكبد والمثانة ويزيد من التنفس وضربات القلب.



ـ يستعمل عن طريق الشم للفالج واللقوة والكزاز.



ـ يستعمل دخانه للنزلات الباردة ومقوية للدماغ.



ـ يستعمل كدهان على فقرات الظهر لاوجاع العصب والخدر.



ـ يستعمل داخليا لعلاج الشلل النصفي وشلل الوجه ومرض الرقاص والتيتانوس والصداع النصفي وآلام الصدر والسعال والربو.



ـ يستعمل في بعض المناطق العربية بكثرة للبرود الجنسي.



يستعمل للغرض السابق مخلوطا مع العسل ثلاث مرات في اليوم.



ـ يستعمل في المناطق الصحراوية العربية بعد خلطه بالسمن والعسل للدغة الثعابين والعقارب..









ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك



__________________













التعديل الأخير تم بواسطة ♥ ฬάђ βάş|| ; 01-13-2011 الساعة 07:16 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-10-2011, 06:51 PM
الصورة الرمزية miSs miSsk
.:| مُشرفة قسم حمل- حوامل |:.
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: 00حَاْلِيّاً فَوْقْ الْـ تُرَاْبْ00
المشاركات: 2,290
معدل تقييم المستوى: 7941364
miSs miSsk has a reputation beyond reputemiSs miSsk has a reputation beyond reputemiSs miSsk has a reputation beyond reputemiSs miSsk has a reputation beyond reputemiSs miSsk has a reputation beyond reputemiSs miSsk has a reputation beyond reputemiSs miSsk has a reputation beyond reputemiSs miSsk has a reputation beyond reputemiSs miSsk has a reputation beyond reputemiSs miSsk has a reputation beyond reputemiSs miSsk has a reputation beyond repute

الأوسمة التي حصل عليها

افتراضي رد: العطور الشرقيه-خلاصات العطور الشرقيه

ماااشاالله عليكي00
مااا قصرتي بـ الطرح القيّم فعلا00

يديكي 1000 عااافيه يالغلااا عـ الافاااده00
مااا ننحرم جديدك00

شكرا الك 00
__________________



றїss Pαrїs - فَدِيْتِك يالْغَآآآلْيَه ..

.. طَعَنْت الـْ ذآتْ لَجِل أرْضِيْ غُروْر أفْكَآرِي الـْ عَميَآآ -
ظّنِيْت الـْ دِنيَآ مِثِل أمِيْ >> أزَعّلهَآآ تِرآآضِيْنِي ..





على راسي والله >>
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-11-2011, 11:34 AM
الصورة الرمزية ♥ ฬάђ βάş||
مرآقبة الأقسام التعليمية | مؤسسة بنات حواء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: مـن دآر أبو متعـب ..
المشاركات: 11,612
معدل تقييم المستوى: 61361184
♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute

الأوسمة التي حصل عليها

افتراضي رد: العطور الشرقيه-خلاصات العطور الشرقيه

تسسلم يمينك يَ الغلآآ ع المروور

مآننحرم يَ رب
__________________












رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشرقيه لبى الشرقيه ~ ρяίηcè ζOvẺ » معرض التصوير البدائي 23 08-23-2010 06:25 AM
الهـوى شرقي / وقلبي هإوي الشرقيه . . ! ήσ pяoḿisєs معرض التصوير الضوئي 12 06-18-2009 01:57 AM
قلب شفاف ( بنت الشرقيه ) بمنتداكم ... قلب شفاف الترحيب 7 07-13-2008 03:34 PM
عضوه جديده(نسيم الشرقيه) نسيم الشرقيه الترحيب 16 07-08-2008 11:31 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

Bookmark and Share


الساعة الآن 07:29 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization vBSEO 3.3.0
This Forum used Arshfny Mod by islam servant