<
 
تبادل اعلانات مجاني

العودة   منتديات عرب ارت > منتديات نسائية - موقع بنات > ديكور - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حدائق

ديكور - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حدائق غرف نوم و ديكورات جديدة كلاسيك و ديكورات غرف الاطفال و دولاليب و كنب كنبات و مجالس و صالات و نجف و شموع مع كافة ملحقات واكسسوارات الديكورات مع اللوحات و كل شي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-01-2011, 11:42 AM
الصورة الرمزية !خجل!
:|[..كيوت متميز برونزي..]|:
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: جده
المشاركات: 752
معدل تقييم المستوى: 2590223
!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute
افتراضي ستائر _ طريقة اختيار الستائر المناسبة _ كيف تختارين ستائر منزلك

كيف تختارين ستائرك..



عندما تقوم باختيار طرق معينة لتزيين النوافذ فيجب أن تهتم بطراز الستارة ومدى تناسقه مع ديكورمنزلك، حيث يمكن بقليل من الجهد إيجاد المعالجة المناسبة لطراز منزلك ...طبعاً إختيار الستائر يأتي بعد إختيار الأثاث و فرش المنزل و على أساسهيتم تحديد الستائر المناسبة . ستساعدك النصائح التالية في اتخاذ القرارالسليم :


1-يجب الانتباه إلى تناسب قماشها مع الأنسجة الباقية في الغرفة . ففيالمكاتب تستعمل الستائر المصنوعة من المنسوجات الثمينة ذات الخطوط العريضةبينما تستعمل الأقمشة الرقيقة لغرف النوم مثلاً .

2-والمنزل الصغير ذو السقف المنخفض يحتاج غلى ستائر قصيرة وبدون كورنيش فيأعلاها لئلا يظهر السقف منخفضاً أكثر ، ويجب أن تترك مرخاة ومسحوبة إلىالجوانب لأن ربطها إلى جوانب النافذة يقصر الخطوط.

3-والنوافذ المتلاصقة تعامل كنافذة واحدة ويوضع لها كورنيش واحد من الأعلىثم لكل نافذة ستارة أو على النوافذ كلها ستارتان تسحبان إلى الجوانب ،وإذا كانت النوافذ ضيقة وطويلة تزاد الستائر من الطرفين ما يقرب 30 سم لكلطرف.

4- وإذا كانت السقوف عالية يستحسن استعمال الكورنيش العريض في اعلى الستارة لأنه يقلل شيئاً من طولها الظاهر.

5-إذا أردت عقد الستائر من وسطها فيجب أن يكون العقد إما في وسط النافذة أوبارتفاع 25 سم عن أسفل النافذة أو بحيث تقسم الستارة إلى ثلاثة أقسامالقسم الأول في الأسفل والقسمين الآخرين في الأعلى وتربط.

6- الستائر الطويلة تعطي جمالاً للغرفة .. لكن القصيرة إقتصادية اكثر!
7- إذا وجد خط تحت النافذة يقسم الجدار إلى قسمين علوي وسفلي فيمكن ان تصل الستائر إلى محاذاة هذا الخط .

كيف تختار طراز الستائر:


لاختيارنمط و موديل و لون الستائر ويجب أن تعرف طراز الغرفة التي ستضع فيهاالستارة هل هي رسمية أو بسيطة أو ناعمة أو فخمة .......الخ
وألوانها و نوعية استخدامها هل هي غرفة جلوس , غرفة نوم , غرفة أطفال....الخ ثم شاهد المعروض في المتاجر و كتالوجات ومجلات الديكور.
ثم حدد الفكرة المناسبة لطراز غرفتك .


و يتم اختيار الطراز المناسب للستارة من خلال ما يلي :


1- نوع القماش :

ستائر طريقة اختيار الستائر المناسبة تختارين ستائر منزلك


أقمشةالستائر متنوعة منها الأقمشة الرسمية الفخمة كالمخمل و القطيفة ومنهاالأنيقة كأقمشة الشانيل و منها البسيطة كالأقمشة القطنية ومنها الناعمةكتشكيلات الشيفون ويمكنك البحث عن أحدث الابتكارات في عالم الأقمشة فيمحلاتها المتخصصة .

2- لون القماش :

ستائر طريقة اختيار الستائر المناسبة تختارين ستائر منزلك

تتوافرستائر النوافذ بألوان حديثة جذابة فمنها الألوان الزاهية والألوانالكلاسيكية، بالإضافة إلى تشكيلة أخرى متنوعة تناسب أجواء المكان الذيستضع فيه ستارتك .
طبعاً يجب مراعاة تناسق لون الستارة مع لون ديكور الغرفة و فرشها

3- نقوش الستارة :

ستائر طريقة اختيار الستائر المناسبة تختارين ستائر منزلك

بخلافالأقمشة السادة تختلف النقوش على أقمشة الستائر , فهناك النقوش الصغيرةالتي تناسب الستائر و الشبابيك الصغيرة و هناك النقوش الكبيرة التي تناسبالستائر و الشبابيك الكبيرة .
كماأن شكل النقش له تأثير كبير على الطراز فالأشكال الهندسية و الخطوطالمستقيمة المستخدمة في الطراز الكلاسيكي تختلف عن الأزهار التي تناسبالطراز الريفي .

4- موديل الستارة :

ستائر طريقة اختيار الستائر المناسبة تختارين ستائر منزلك

إختيارالموديل المناسب للستارة يسبب حيرة للكثير من الناس , و هناك موديلاتجديدة تظهر باستمرار , لكن قبل إختيار الموديل الجديد يجب الإنتباه إلىإختيار المناسب أيضاً لطراز الغرفة وشكل الشباك و حجمه , فالشباك الصغيرأو شباك غرف النوم لا يناسبه موديل معقد بل موديل بسيط بعيد عن التكلف .

5- قضيب الستارة :

ستائر طريقة اختيار الستائر المناسبة تختارين ستائر منزلك

هوالجزء الذي يثبت به قماش النافذة و لا غنى عنه فقد أصبح جزءًا لا يتجزأ منالمنظر العام للنافذة، ولذلك يجب الاهتمام كثيرًا عند اختياره فعندما تقومباختيار قضيب للنافذة أهتم أن يكون عملي في لاستخدام بقدر ما هو مناسب ومكمل لطراز الغرفة وقضبان الستائر تظهر بوضوح في معظم الموديلات الحديثةوبالتالي يجب أن تبدو جميلة وستجد في الأسواق تشكيلة متنوعة من قضبانالنوافذ بأشكال من الخشب أو من المعدن السادة أو المزخرف .
مثلاًإذا كان أثاث الغرفة خشبي اللون سيناسبها قضيب خشبي بذات لونه و إن كانتالغرفة كلاسيكية و أجوائها فخمة و مذهبة كغرف الاستقبال سيناسبها قضيبذهبي فخم التصميم أما الغرف الحديثة أو ذات الأثاث المعدني و الحديدالمشغول فيتوفر قضبان تناسبها أيضاً

ستائر طريقة اختيار الستائر المناسبة تختارين ستائر منزلك

- مردات الستارة :

ستائر طريقة اختيار الستائر المناسبة تختارين ستائر منزلك

مهماكانت طرز ستائر النوافذ في بيتك فلها كمالياتها التي تتناسب معها,والتفاصيل الصغيرة هي التي تحدث الفرق و مردات الستائر من القطع المؤثرةعلى الشكل العام للستارة و يمكن أن تكون من القماش أو القيطان أو قطعمعدنية , و المهم مراعاة ملائمتها للطراز العام للغرفة عند إختيارها .


ختاماًيمكن القول أنك سوف تجد في المتاجر المنتشرة في كافة الأنحاء مجموعاتمتنوعة من الستائر ذات درجة عالية من الجمال والجودة, وسواء كان ذوقك يميلإلي الطرز التقليدية أو المعاصرة أو حتى أسلوب معين خاص بك فسوف تجدبالتأكيد شيئًا ما يناسب ذوقك وميزانيتك ويحقق لك شكل النافذة التيتتخيلها.


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-01-2011, 11:43 AM
الصورة الرمزية !خجل!
:|[..كيوت متميز برونزي..]|:
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: جده
المشاركات: 752
معدل تقييم المستوى: 2590223
!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute!خجل! has a reputation beyond repute
افتراضي رد: ستائر _ طريقة اختيار الستائر المناسبة _ كيف تختارين ستائر منزلك

أربع أساسيات لاختيار ستائر غرف منزلك ..




1- نوع القماش:

لاشك في أن مكان الستارة يحدد نوع القماش المستخدم ، فغرف النوم لابد أنتكون الستائر فيها من الأنواع التي تعكس طبيعة المكان، وهي ليست عرضةلكثافة لذا توجد حرية في اختيار أقمشتها مع التركيز على حجبها الجيد للضوء،أما غرف الأطفال فإنها تكون عرضة للاتساخ بسرعة كذلك الأبواب المؤدية إلىالحدائق أو الممرات لذا يجب أن تكون من الأقمشة المجهزة بمادة عازلة ليسهلتنظيفها و إزالة البقع عنها ،أما غرف الاستقبال والقاعات والمكاتب فيمكناختيار الأقمشة الفخمة التي تعكس طبيعة المكان، أما المطبخ فيفضل اختيارالنوعية التي يسهل غسلها وتكون في الغالب من القطن أو مواد غير قابلةللإشعال.




2- نقش القماش:

من المهم أن نكون حياديين عند اختيار نقوش الستائر و أن لا نبني رؤيتناعلي نقش محدد ولون معين نحبه، حتى لا نفاجأ بأن النتيجة غير مرضية،فالستائر التي تصـلح لغرفة النوم ليست تلك التي تصـلح لغرفة المكتب أو غرفالأطفال أو غرف الطعام، فالطراز الرومانسي مناسب لغرف النوم ، ولكنه لايصلح لغرف الطعام والقماش الذي يحمل رسوم زاهية للفواكه مثلا يصـلح للمطبخفي حين نختار الأقمشة ذات الألوان البسيطة و الناعمة لغرف الأطفال، وتكونفي الغالب لصور ألعابهم أو أشكال حيوانات و رسوم متحركة ،أما إذا كانتالغرفة تحمل طراز عصـر معين فلا بد من الالتزام بنسق العصر في نقوش القماش.


3- الإضاءة:

في الغرفة التي تقل فيها الإضاءة الطبيعية يمكن وضع إضاءة مخفية في علبالستائر وان يتم اختيار ألوان حارة و زاهية كالأصفر والبرتقالي والزهري ،وأن تكون الأقمشة رقيقة ونتفادى الألوان الباردة كالأخضر والأزرق والفيروزي ، أما الغرف المواجهة للشمس فلا بد من اختيار الستائر التي تقللمن تسرب الأشعة ، واستعمال الأقمشة التي تتحمل وهج الشمس ، وأن يكوناختيار الألوان من بين الأخضر والأزرق والأبيض والفيروزي بعكس الغرف غيرالمعرضة للشمس .



4- حجم النوافذ:

عندما تكون الفتحات كبيرة قد تصل إلى مساحة الجدار مثلا فعلينا اتباع القواعد:
- استعمال الأقمشة السميكة أو المبطنة لتكون حاجزا للضوء نهارا و ساتراً ليلا للحفاظ علي خصوصية المكان .
- اختيار الألوان و النقوش التي تسمح بفرد مساحة كبيرة وبسيطة في الوقت نفسه.
- التأكد من أن القضبان التي تحمل الستائر قادرة علي حملها.
- اختيار الأقمشة سهلة التنظيف.



رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-01-2011, 12:21 PM
الصورة الرمزية ~ḅεяớớ █▌  
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: آلريآض ..
المشاركات: 8,633
معدل تقييم المستوى: 61360248
~ḅεяớớ █▌ has a reputation beyond repute~ḅεяớớ █▌ has a reputation beyond repute~ḅεяớớ █▌ has a reputation beyond repute~ḅεяớớ █▌ has a reputation beyond repute~ḅεяớớ █▌ has a reputation beyond repute~ḅεяớớ █▌ has a reputation beyond repute~ḅεяớớ █▌ has a reputation beyond repute~ḅεяớớ █▌ has a reputation beyond repute~ḅεяớớ █▌ has a reputation beyond repute~ḅεяớớ █▌ has a reputation beyond repute~ḅεяớớ █▌ has a reputation beyond repute

الأوسمة التي حصل عليها

افتراضي رد: ستائر _ طريقة اختيار الستائر المناسبة _ كيف تختارين ستائر منزلك

نصآئح رآئعه
يسعد قلبكك ع آلطرح
وربي مآيحرمنآ منك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ستائر فرنسية _ موديلات الستائر _ تصاميم الستائر وشاح الهوى ديكور - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حدائق 3 03-01-2011 12:19 AM
ديكورات 2011 ستائر 2011 , اجمل الستائر ! صاحبة العصمة ! ديكور - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حدائق 5 02-10-2011 11:07 PM
أصنعى ستائر منزلك بنفسك الان بالصور و فيديو أبـــوزييـاد ديكور - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حدائق 2 01-27-2011 06:07 AM
][ .. « أساس [ اختيار الكاميرا المناسبة] في عالم التصوير ».. ][ βįğ ĤεάяŤ المواضيع المتكررة | المواضيع الناقصة 3 08-28-2008 07:29 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

Bookmark and Share


الساعة الآن 06:47 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization vBSEO 3.3.0
This Forum used Arshfny Mod by islam servant