<
 
تبادل اعلانات مجاني

العودة   منتديات عرب ارت > مدارس > التعليم العالي - جامعات - كليات - طلاب الجامعة

التعليم العالي - جامعات - كليات - طلاب الجامعة منتدى خاص بكل ما يهتم به الطالب الجامعي او خريج الثانوي الالتحاق بالجامعات اعلانات برامج الابتعاث و تسجيل و قبول الجامعات و اسماء الجامعات و كل ما يخص الجامعات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-29-2011, 08:37 PM
الصورة الرمزية ●¦fαɪsαL¦●
مؤسس | إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: موقع كوريا توب
المشاركات: 42,166
معدل تقييم المستوى: 61371341
●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute

الأوسمة التي حصل عليها

افتراضي بحث عن كرة القدم , كرة القدم العالميه , معلومات عن كرة القدم العالميه , بحث عن كرة القدم العالميه , تاريخ كرة القدم

كرة القدم العالميه , معلومات عن كرة القدم العالميه , بحث عن كرة القدم العالميه , تاريخ كرة القدم العالميه


كرة القدم العالميه , معلومات عن كرة القدم العالميه , بحث عن كرة القدم العالميه , تاريخ كرة القدم العالميه , موضوع عن كرة القدم العالميه , تقرير عن كرة القدم العالميه

كرة القدم العالمية.. تاريخها نشأتها وأهم الأحداث والتطورات خلال قرنين من الزمن


يعتقد كثير من الناس أن البريطانيين هم أول من ابتكر لعبة كرة القدم، ولكن في الحقيقة أن هذه اللعبة ظهرت لأول مرة قبل ألفين وثلاثمائة سنة تقريباً في الصين.

وبمناسبة افتتاح الدورة الثالثة عشرة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم في يوليو الحالي في بكين جدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم تأكيده على أن لعبة كرة القدم ظهرت أصلاً في الصين.

وتجدر الإشارة إلى أن الاشتباه فيما إذا كانت الصين هي أول من اكتشف كرة القدم أم أن إنجلترا هي الدولة السبّاقة إلى ذلك ترك جدلاً واسعاً في أنحاء العالم إلا أن إعلان جوزيف بلاتر الأخير أكد أحقية الصين بشرف الاكتشاف لهذه اللعبة الجميلة التي أسرت قلوب العالم من معجبيها التي مات الكثيرون تحت تأثير الحماس والتفاعل مع أنديتهم التي يعشقونها والتي صرفت فيها بلايين الدولارات من أجل تحقيق إنجازات تشبع شغف رؤساء الأندية، فهي بلا شك وبلا جدال اللعبة الأولى عالمياً بلا منازع. فالألعاب الأخرى تسيطر على المراكز الأولى في مناطق محددة وبلاد معينة إلا أن كرة القدم تعد الرياضة الأولى في أرجاء المعمورة وفي كل بقاع الأرض، فهي اللعبة التي تأسر وتجذب قلوب العاشقين لأنديتهم وتحتوي على الكثير من الفن والإبهار اللذين يسحران أعين المشاهد وبما أن موضوعنا مركز تركيزاً كلياً على كرة القدم سنقدم شرحاً مفصلاً عن نشأة هذه الرياضة العالمية التي أصبحت في زمن قصير اللعبة الأولى في قلوب عشاق الرياض العالمية.
تاريخ اللعبة
يعود تاريخ هذه اللعبة إلى أكثر من 2500 سنة قبل الميلاد، حيث مارسها الصينيون القدامى، وكانوا يقدمون الولائم للفريق الفائز ويجلدون الفريق المنهزم وكما هو واضح أن هذه اللعبة أسست على منهج بربري ومتوحش. كما عرفها اليونانيون واليابانيون 600 سنة قبل الميلاد، والمصريون 300 سنة قبل الميلاد.. كما أن بعض آثار الشعر الجاهلي تدل على أن العرب القدامى مارسوا أيضاً هذه اللعبة.. إلا أن كرة القدم في شكلها المعاصر والمعروف لنا، ظهرت لأول مرة بإنجلترا.


ففي سنة 1016م وخلال احتفالهم بإجلاء الدنماركيين عن بلادهم، لعب الإنجليز الكرة فيما بينهم ببقايا جثت الدنماركيين، ولك أن تحزر أقرب أعضاء الجسم شبهاً بالكرة وأسهلها على التدحرج بين الأرجل ولهذا منعت ممارستها في ذلك الوقت.

وكانت هذه اللعبة تظهر وتنتشر، ثم تمنع بمراسيم ملكية لأسباب متعددة، ووصل الأمر إلى حد المعاقبة على ممارستها بالسجن لمدة أسبوع وتعد كرة القدم الرياضة الأوسع انتشاراً والأكبر ثأثيراً في العالم، لذا يطلق الناس عليها اسم اللعبة الأولى في العالم.

وعلى الرغم مما ذكرنا بأحقية الصين كأول دولة تمارس كرة القدم إلا أن هناك آراء عديدة تختلف حول الموطن الأصلي لظهور هذه اللعبة.

إذ جاء في سجلات تاريخية قديمة أن الناس في بعض دول العالم بما فيها الصين وبريطانيا واليابان واليونان ومصر كما أسلفنا كانوا يتسلّون بركل وتقاذف كرات مصنوعة من مواد مختلفة كجلود الحيوانات والشعر، ولكن الآراء التقليدية تقول: إن موطن لعبة كرة القدم الحديثة ونقصد هنا كرة القدم المعروفة بالقوانين هو بريطانيا، حيث صنع بعض الطلاب البريطانيين في أوائل القرن التاسع عشر نوعاً من الكرات من جلد البقر والمحشوة بالأقمشة والمواد اللينة الأخرى، وكانوا يتقاذفونها بأقدامهم بشكل فريقين يلعبان بنفس القواعد الحالية تقريباً.

وعلى هذا الأساس هناك من يعتقد أن كرة القدم نشأت في بريطانيا بشكلها الحضاري، أما الصين فهي أول من اكتشف اللعبة ولكن كانت لعبة بربرية لا تقاس سوى بقوانين همجية نوعاً ما.

وفي عام 1863م تأسّس اتحاد كرة القدم البريطاني في لندن، وأطلق على هذه اللعبة رسمياً اسم لعبة كرة القدم، وفي الوقت نفسه تم إقرار بعض القواعد الخاصة بإقامة مبارياتها. وعدّ ذلك ميلاد كرة القدم الحديثة.
وتشهد لعبة كرة القدم في عصرنا الحديث تطوراً سريعا. وفي الوقت نفسه بدأ الناس من جديد يبحثون عن تاريخ نشأة هذه اللعبة الرياضية المشهورة وموطنها الأصلي.


وبعد دراسة مكثفة أجراها خبراء كبار ومؤرخون مشهورون في مختلف دول العالم، توصلوا أخيراً إلى قرار أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم في الرابع من فبراير الماضي بأن لعبة كرة القدم نشأت أصلاً في الصين وكانت كلمة (تسو زوه) الصينية القديمة تعني لعبة كرة القدم. وكلمة (تسو) تعني ركل، وكلمة (زوه) عبارة عن كرة مصنوعة من جلد حيوانات ومحشوة بالشعر. وكلمة (تسو زوه) تعني يركل الإنسان الكرة بقدميه.
سر نجاح هذه الرياضة عن غيرها من الرياضات المختلفة تؤكد الدراسات كما هو معروف أن النفسية والسلوكية في اللعب ظاهرة تسود العالم والكائنات الحية ولاسيما الإنسان.


وأن اللعب لا يخص الطفولة فقط، بل يلازم أيضاً أشد الناس وقاراً، ويكاد يكون موجوداً في كل نشاط وفاعلية.
وترى مدرسة التحليل الفرويدي أن اللعب تعبير رمزي عن رغبات محبطة أو متاعب لا شعورية، وبالتالي فهو يساعد على خفض مستوى التوتر والقلق.


وكان أرسطو يرى أن وظيفة المسلسلات المحزنة هي مساعدة المشاهدين على تفريغ أحزانهم من خلال مشاهدة ما فيها من أحداث ووقائع.
وكرة القدم كلعبة تجمع ما بين الممارسة وما تمثله من قيم التنافس والتضامن والكفاءات الفردية والجماعية، من جهة، والفرجة بما تحققه من الإثارة وتشويق في العرض، من جهة أخرى.


محطات تاريخية في كرة القدم
1970م: ظهور اللعبة في المدارس
الإنجليزية.
1857م: تأسيس نادي (شيفيلد) كأقدم نادٍ في العالم.
1862م: وضعت أول قوانين لكرة القدم.
1867م: وضع مبدأ التسلل (الشرود).
1872م: تقنين حجم ومواصفات محددة للكرة.
1875م: تعويض الشريط الذي كان يحدد علو المرمى بقضيب عرضي (ما يعرف بالعارضة).
1878: حكم بريطاني يستعمل لأول مرة الصافرة في التحكيم.
1885م: وضع تشريعات الاحتراف.
1891م: ظهور ضربة الجزاء.
1900م: أول دورة أولمبية (باريس).
1904م: نشأة الجامعة الدولية لكرة القدم (بدأت بسبع دول).
1912م: أصبح بإمكان الحراس استعمال أيديهم داخل المربع.
1927م: أصبح الهدف من الزاوية (الركنية) مباشرة جائزاً.
1929م: تقرر تنظيم مباريات كأس العالم كل أربع سنوات مثل الألعاب الأولمبية.
1930م: تنظيم أول مباريات لكأس العالم في أوروغواي.
1992م: تنظيم أول مباريات لكأس العالم النسائية في الصين.
مسابقات نهائيات كأس العالم
عبّر التاريخ أقيمت الدورة الأولى سنة 1930م ونظمت في دولة الأوروغواي، وفازت بها الأوروغواي وكان من المقرر أن تنظم الدورة الأولى بسويسرا سنة 1905.
أقيمت الدورة الثانية سنة 1934م بإيطاليا، وفازت بها إيطاليا (بداية النقل الإذاعي للمباريات).
أقيمت الدورة الثالثة سنة 1938م بفرنسا، وفازت بها إيطاليا للمرة الثانية على التوالي.
أقيمت الدورة الرابعة سنة 1950م بالبرازيل، وفازت بها أوروغواي (جاء تنظيم هذه الدورة بعد توقف دام 12 سنة بسبب الحرب العالمية الثانية).
أقيمت الدورة الخامسة سنة 1954م بسويسرا، وفازت بها ألمانيا الغربية (تميزت الدورة بالنقل التلفزيوني المباشر لأول مرة لثماني مباريات متواصلة).
أقيمت الدورة السادسة سنة 1958م بالسويد، وفازت بها البرازيل.
أقيمت الدورة السابعة سنة 1962م بالتشيلي، وفازت بها البرازيل.
أقيمت الدورة الثامنة سنة 1966م بإنجلترا، وفازت بها إنجلترا.
أقيمت الدورة التاسعة سنة 1970م بالمكسيك، وفازت بها البرازيل.
أقيمت الدورة العاشرة سنة 1974م بألمانيا الغربية، وفازت بها ألمانيا الغربية.
أقيمت الدورة الحادية عشرة سنة 1978م بالأرجنتين، وفازت بها الأرجنتين.
أقيمت الدورة الثانية عشرة سنة 1982م بإسبانيا، وفازت بها إيطاليا.
أقيمت الدورة الثالثة عشرة سنة 1986م بالمكسيك، وفازت بها الأرجنتين.
أقيمت الدورة الرابعة عشرة سنة 1990م بإيطاليا، وفازت بها ألمانيا.
أقيمت الدورة الخامسة عشرة سنة 1994م بالولايات المتحدة الأمريكية، وفازت بها البرازيل.
أقيمت الدورة السادسة عشرة سنة 1998م بفرنسا، وفازت بها فرنسا.
أقيمت الدورة السابعة عشر سنة 2002م بكل من اليابان وكوريا الجنوبية، وفازت بها البرازيل.
ويبدو أن كرة القدم في وقتنا الحاضر ستستمر في جلب وأسر قلوب العشاق في كل بقاع الأرض إلى فترات طويلة قادمة ولا توجد هناك أي رياضة تهدد مكانة وعراقة هذه اللعبة في العالم.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-29-2011, 08:38 PM
الصورة الرمزية ●¦fαɪsαL¦●
مؤسس | إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: موقع كوريا توب
المشاركات: 42,166
معدل تقييم المستوى: 61371341
●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute●¦fαɪsαL¦● has a reputation beyond repute

الأوسمة التي حصل عليها

افتراضي رد: بحث عن كرة القدم , كرة القدم العالميه , معلومات عن كرة القدم العالميه , بحث عن كرة القدم العالميه , تاريخ كرة القدم

1.أي دولة عربية أحرزت بطولة آسيا للناشئين سنة 2000؟
·
سلطنة عُمان

2.في أي عام أقيمت بطولة كأس الخليج لكرة القدم لأول مرة؟
·1970

3.ما هو أول نادي سعودي يحقق بطولة خارجية في كرة القدم؟
·الإتفاق ( الأندية الخليجية 1983 )

4.كم مرة أحرزت مصر بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم؟
·أربع مرات

5.في أي عام أحرزت المغرب بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم؟
·1976

6.ما هي أكثر الدول فوزا ببطولة كأس العرب لكرة القدم؟
·العراق

7.ما هو أول نادي عربي يحرز بطولة آسيا للأندية أبطال الدوري لكرة القدم؟
·السد ( قطر )

8.من هو حكم الساحة العربي الذي قاد المباراة الإفتتاحية لنهائيات كأس العالم 2002؟
·علي بو جسيم ( الإمارات )

9.من سجل الهدف العربي الوحيد في نهائيات كأس العالم 2002؟
·رؤوف بو زيان ( تونس )

10.أي دولة عربية أحرز ذهبية مسابقة كرة القدم في دورة ألعاب البحر المتوسط سنة 1987؟
·سوريا

·الفرنسي روبرت جورين

12.ما الإسم الذي يطلق على إتحاد أمريكا الشمالية لكرة القدم؟
·كونكاكاف

13.ما هو اللقب الذي أطلق على اللاعب الهولندي يوهان كرويف؟
·الهولندي الطائر

14.ما هي الدولة التي فازت ببطولة كأس القارات سنة 1995؟
·الدنمارك

15.لأي منتخبين لعب اللاعب الشهير بوشكاش؟
·المجر وأسبانيا

16.ما هو آخر نادي لعب له اللاعب البرازيلي الشهير بيليه؟
·نيويورك كوسموس
17.لاعبوا أي نادي لقوا مصرعهم في حادث طائرة في ميونيخ سنة 1958؟
·مانشيستر يونايتد

18.في أي عام أقيمت بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم لأول مرة؟
·1957

19.ما إسم النادي الذي فاز ببطولة الأندية الأوروبية ثلاث مرات متتالية أعوام 71، 72، 1973؟
·أجاكس أمستردام

20.من حصل على لقب حارس مرمى القرن العشرين في كرة القدم؟
·السوفيتي ليف ياشين

21.ما هي مباراة كرة القدم التي تحمل الرقم القياسي كأكبر فوز؟
·أستراليا وساموا الأمريكية ، 31 – 0 ، ( 2001 )
22.في أي مدينة تُقام كأس الإنتركونتيننتال للأندية؟
·طوكيو، اليابان

23.ما هو طول ملعب كرة القدم؟
·90 – 110 متر ( 100 – 130 ياردة )

24.ما إسم إستاد كرة القدم الشهير الذي يوجد في مدينة لندن الإنجليزية؟
·ويمبلي

25.ما الإسم الذي يطلق على الدوري الألماني لكرة القدم؟
·البوندسليجا

26.ما هو أقدم نادي كرة قدم في العالم؟
·نادي شيفيلد الإنجليزي

27.في أي دولة يوجد نادي إندبندنت لكرة القدم؟
·الأرجنتين

28.ما إسم أشهر مجلة تختار سنويا أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا؟
·فرانس فوتبول

29.ما الإسم الذي يُطلق على بطولة أندية أمريكا الجنوبية؟
·كوبا ليبرتادوريس

30.ما هي الدولة التي فازت بمسابقة كرة القدم في أولمبياد سدني 2000؟
·الكاميرون



رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-29-2011, 10:50 PM
الصورة الرمزية Glory Girl
:|[..كيوت متميز..]|:
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 351
معدل تقييم المستوى: 483
Glory Girl has a spectacular aura aboutGlory Girl has a spectacular aura about
افتراضي رد: بحث عن كرة القدم , كرة القدم العالميه , معلومات عن كرة القدم العالميه , بحث عن كرة القدم العالميه , تاريخ كرة القدم

يعطيك الف عافيه
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-04-2011, 02:44 AM
الصورة الرمزية ♥ ฬάђ βάş||
مرآقبة الأقسام التعليمية | مؤسسة بنات حواء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: مـن دآر أبو متعـب ..
المشاركات: 11,612
معدل تقييم المستوى: 61361128
♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute♥ ฬάђ βάş|| has a reputation beyond repute

الأوسمة التي حصل عليها

افتراضي رد: بحث عن كرة القدم , كرة القدم العالميه , معلومات عن كرة القدم العالميه , بحث عن كرة القدم العالميه , تاريخ كرة القدم

يعطيك العآفيه ع الططرح
ششآكره لك جهوودك
//
كل الود
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العناية بكعب القدم - وصفات خلطات تنعيم كعب القدم النايفة ! عطور - كريمات - البشرة - خلطات 4 04-08-2011 04:25 AM
القدم المنبسطة_ القدم المسطحة, القدم الهابطة وشاح الهوى العناية بالجسم - صحة و غذاء - ريجيم 4 03-08-2011 11:37 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

Bookmark and Share


الساعة الآن 06:41 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization vBSEO 3.3.0
This Forum used Arshfny Mod by islam servant